منتدى طلاب قرية مشحا
السلام عليكم أرجو أن تكونوا في تمام الصحة والعافية
عزيزي الزائر انت لا تتوفر بعد على حساب لدخول المنتدى.لذلك نرجوا منك التسجيل.أو الدخول في حال امتلاكك المسبق للعضوية.وشكرا..

المدير العام للمنتدى :جميل شعبان

قسم المسابقات - قسم الأسئلة - قسم الدروس - قسم الدردشة - قسم المناسبات - ...

دخول

لقد نسيت كلمة السر



المواضيع الأخيرة
» قام تلاميذ صف الروضة الاولى بزيارة مستوصف مشحا الطبي برفقة معلمتهم عايدة حمزة للتعرف على مهنة الطبيب والمعدات الطبية المستخدمة لمعالجة المرضى بمناسبة محور المهن.
الأربعاء 08 مارس 2017, 8:42 am من طرف Admin

» قام تلاميذ صف الروضة الاولى بزيارة مستوصف مشحا الطبي برفقة معلمتهم عايدة حمزة للتعرف على مهنة الطبيب والمعدات الطبية المستخدمة لمعالجة المرضى بمناسبة محور المهن.
الأحد 05 فبراير 2017, 4:06 am من طرف Admin

» بشرى سارة
الإثنين 09 يناير 2017, 11:03 am من طرف Admin

» كيف تتعلم الانكليزية بثلاث أشهر بطريقة تحاكي سرعة الزمن
الأربعاء 17 أغسطس 2016, 2:42 pm من طرف ملتقى الفجر فجريات

»  بعض الطلاب خلال الرحلة السنوية
الإثنين 20 يونيو 2016, 8:10 am من طرف Admin

»  بعض الطلاب خلال الرحلة السنوية
الإثنين 20 يونيو 2016, 7:44 am من طرف Admin

»  بعض الطلاب خلال الرحلة السنوية
الإثنين 20 يونيو 2016, 7:43 am من طرف Admin

»  بعض الطلاب خلال الرحلة السنوية
الإثنين 20 يونيو 2016, 7:40 am من طرف Admin

»  معظم طلاب المدرسة خلال الرحلة السنوية
الإثنين 20 يونيو 2016, 7:37 am من طرف Admin

تصويت

ما هو القسم الاكثر افادة في المنتدى؟

 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نقابة المعلمين ورابطة الثانوي ومدارس احتفلوا بعيد المعلم:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin
المركزية- لمناسبة عيد المعلم أقامت "نقابة المعلمين" في لبنان حفل استقبال في المركز الرئيسي للنقابة في بيروت حضره رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري ممثلةً دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، وزير التربية الدكتور حسن منيمنه، وزير الداخلية والبلديات زياد بارود، ممثل وزير الدفاع العقيد جوزف أسمر، النائب عبد اللطيف الزين، ممثل الوزير أسعد حردان، مدير عام وزارة العدل القاضي عمر الناطور، مدير عام وزارة التربية فادي يرق، رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ليلة فياض، ووفد من جمعية المقاصد الاسلامية برئاسة رئيس الجمعية المهندس أمين الداعوق يضم مدراء الشؤون التربوية في الجمعية ، أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب مروان تابت، وفد من مؤسسات أمل التربوية برئاسة مدير عام المؤسسات الدكتور رضا سعاده، وممثلين عن المؤسسات التربوية، المسؤول التربوي لحركة أمل الدكتور حسن زين الدين، والمسؤول التربوي لمعلمي القوات اللبنانية الدكتور هنري باخوس، رئيس وموظفو صندوقي التعويضات والتعاضد، ومعلمون من مختلف المدارس في بيروت والمحافظات.
وكان في استقبالهم الامين العام للنقابة وليد جرادي وأعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء الفروع محمد ريحان، طوني محفوض، كريستيان الخوري وزينة حجازي. وتم توزيع كتيب في المناسبة تحت عنوان: " نقابة المعلمين في لبنان، تاريخ من النضال".
مؤتمر محفوض: وكان نقيب المعلمين نعمه محفوض افتتح حفل الاستقبال في مؤتمر صحافي العاشرة صباح اليوم، عرض فيها للأزمة التي يعاني منها المعلمون جراء ارتفاع الاسعار خصوصا البنزين وانعكاس ذلك على رواتبهم كما استعرض للمطالب التي تسعى النقابة الى تحقيقها. وقال: لبنان ما زال يرزح تحت تأثير أزمة سياسية أدت الى شرخ وانقسام عامودي بين اللبنانيين والى تعطيل مؤسسات الدولة كافة، مجلس الوزراء معطل منذ فترة طويلة، رئيس حكومة مكلف ومازال مكلفا، مجلس نواب لا يعمل، والكل ينتظر المحكمة وقرارها الظني، فننام ولا ندري ماذا سيحدث غدا. نعيش فيلم رعب أو يحاول البعض أن يعيشنا فيه، نرجو أن لا يطول ذلك". أضاف: "يبقى العنوان الأبرز لهذا العام: مواجهة الارتفاع الجنوني للاسعار وتآكل قيمة رواتبنا. وكأن المسؤولين في لبنان لا يرون ماذا يجري من حولنا في العالم العربي، ولا يتعظون فخلافاتهم الصغيرة والتافهة في نظرنا "تكبس" على صدرنا بأزمة بنزين وغلاء متزايد للأسعار. خلافاتهم تعطل عمل عدة مجالس ادارة وتوقف مصالح الناس.
وقال: "لن نسكت على استمرار الوضع كما هو، لن نسكت عن تآكل اجورنا وانخفاض القيمة الشرائية لرواتبنا. وسيكون ما يجري حولنا من انتفاضات جماهيرية عربية دافعاً لنا، سنعيد الحياة لهيئة التنسيق النقابية : نقابة المعلمين في لبنان ورابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، ورابطة أساتذة الجامعة اللبنانية، وروابط التعليم الابتدائي، ورابطة أساتذة التعليم المهني. وسندعو لاجتماع سريع لهذه الهيئات ونحذّر من عواقب وخيمة اذا لم يتدارك القيمون على أمور البلد هذا الانحدار السريع في المستوى المعيشي الى جانب الانحدار السياسي الذي نعيشه منذ فترة.
رابطة التعليم الثانوي: احتفلت "رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي" في لبنان في عيد المعلم اليوم واعتبرت أن الأوان آن لوضع حد للتدخلات السياسية الضيقة في الكبيرة والصغيرة، في مؤسساتنا التربوية كما في هيئاتنا النقابية، ورأت انه بات من الضرورة في مكان أن نعمل موحدين من اجل حقنا في التنظيم النقابي لضمان مشاركتنا في صنع القرار التربوي، وكي لا تبقى روابطنا مهمّشة ومطالبة في الوقت نفسه بتسهيل العديد من الأمور والقوانين التي نكون آخر من يعلم بها. ودعت الى التكاتف لمنع الفرز الطائفي والمذهبي في مؤسساتنا، وكي تبقى ثانوياتنا ومدارسنا منارة للعلم والمعرفة، ولتربية النشء الجديد تربية وطنية ديموقراطية سليمة ومتحررة، وقالت:" لنتكاتف ونتضامن من أجل تحسين نوعية التعليم وجودته، من أجل تكافؤ الفرص وبث الروح في المناهج التعليمية الحديثة، عبر إجراء المباريات المفتوحة خصوصا في المواد الإجرائية (معلوماتية، تكنولوجيا، فنون) وفتح كلية التربية بشكل دائم لإقفال ملف التعاقد بشكل نهائي.
احتفالات المدارس: عمت الاحتفالات بعيد المعلم، المدارس الرسمية والخاصة وأقيمت الحفلات المتنوعة وألقيت كلمات ثمنت دور المعلم ورسالته.
ورعى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال بطرس حرب ممثلا بشقيقه أنطوان حرب، الاحتفال الذي أقامه معهد تنمية قضاء البترون الفني الرسمي في مطعم الحلم في كفيفان في قضاء البترون تكريما للمعلمين والمعلمات في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، رئيس رابطة مخاتير منطقة البترون جوزيف ابي فاضل، رؤساء دوائر ومصالح في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، مدراء مدارس ومعلمين بالاضافة الى أعضاء مجلس تنمية قضاء البترون الذي يرأسه الوزير حرب.
القلبين الاقدسين – بكفيا: احيت مدرسة راهبات القلبين الاقدسين - بكفيا، عيد المعلم في احتفال اقيم على مسرح المدرسة في حضور رئيسة المدرسة الاخت جاكلين عجان واعضاء الهيئتين التعليمية والادارية، لجنة الاهل وذوي الطلاب. والقت الاخت عجان كلمة في المناسبة هنأت فيها المعلمين في عيدهم، مؤكدة "ان من ارتضى ان يحمل مشعل الرسالة قلبا وروحا رغم المضايقات والضعف البشري الذي ينتابنا بين الحين والآخر ورغم الصعوبات المادية الجمة، فهو يمشي حقا في خطى الله".
ثانوية انصار: اقامت ثانوية انصار الرسمية احتفالا لمناسبة عيد المعلم في حضور نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "امل" الشيخ حسن المصري، مسؤول الشباب والرياضة للحركة في اقليم الجنوب محمد عز الدين عواضة، رئيس بلدية انصار حسن فياض، مدير الثانوية عادل مزنر والاديب محمد حسين معلم وافراد الهيئة التعليمية.
بعد النشيد الوطني تحدث مزنر عن دور المعلم في تربية الاجيال على حب الوطن، ثم تحدث المصري مهنئا المعلمين بعيدهم".


_________________
المدير العام للمنتدى: جميل محمد شعبان.
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mashha-etudiants.alafdal.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى